القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

عزيزة جلال تعود للغناء بعد 35 سنة من الاعتزال|موقع apdo ahmed

 عزيزة جلال تعود للغناء بعد 35 سنة من الاعتزال


 عادت الفنانة القديرة عزيزة جلال إلى الظهور على محرك بحث Google بعد سنوات من مغادرتها وقررت مغادرة الفن.

عزيزة جلال تعود للغناء بعد 35 سنة من الاعتزال|موقع apdo ahmed
 عزيزة جلال تعود للغناء بعد 35 سنة من الاعتزال

ظهرت عزيزة جلال في مهرجان الفصحى الغنائي في السعودية إلى جانب الفنان العراقي كاظم الساهر الذي وقف أمام حفل استقبالها قبل حفل المهرجان وحرص على إجراء بروفات مكثفة لاستئناف أنشطتها الغنائية مرة أخرى.


ترك تقاعد عزيزة جلال


والجدير بالذكر أن المطرب عزيزة جلال اعتزل الفنون في ذروة تبرعه بعد زواجه من رجل الأعمال السعودي الشيخ علي بن بطي الغامدي عام 1985 وإعداد لحنه الخاص للموسيقار محمد عبد الوهاب الذي فوجئ بقرار التقاعد والزواج منها.


غناء رحلة عزيزة جلال


بدأت الفنانة المغربية عزيزة جلال مشوارها الغنائي بعروض موسيقية عام 1975، أدت خلالها أغنيتي "شادية" و"أسمهان"، ونالت إعجاب الجميع وغنت النشيد الوطني في الولائم في عهد الملك الحسن الثاني.



وتسافر جلال بشكل ملحوظ لنا من الإمارات العربية المتحدة، فيه قامت بمحطتها الثانية، فيه غنت ثلاثة أغنيات باللهجة الخليجية جنبًا إلى جنب إلى جانبه المطرب جابر الجاسم، وهي "سيدي ياسيدي - فيلا غزير - ياشوك".


انتقلت عزيزة جلال إلى القاهرة لتشهد انطلاقتها الفنية الحقيقية، وكان الملحن محمد الإرمجي أول ملحن مصري يعمل معها، وغنت معه أغنيتين: "باستثناء أول شيء واجهناه" و"بيتا كماني"، بالإضافة إلى ألحان رياض سامباتي وسيد وبلق حمدي وكمال طافر وهرمي بيكر.


أشهر أغاني عزيزة جلال


أشهر أغاني عزيزة جلال "مستانياك" ألحان الموسيقار الراحل بلي حمدي، من كلمات كتبها عبد الوهاب محمد وأعادت غنائها الفنانة اللبنانية نانسي أغيرام.


ومن أشهر أغانيها كلمات عبد الوهاب محمد "الحب لعبة" ولحن محمد الموجي، وكلمات عبد الوهاب محمد "زي ما أنت"، ولحن رياض سامبادي، وكلمات عبد الوهاب محمد "هذا حقك في التبني"، ولحن كمال طافر، وكلمات عبد الوهاب محمد "منك وأنت".


أبرز معالم السفر على عزيزة جلال


قدمت حفلات في المغرب والقاهرة والإسكندرية والعراق والكويت وأبو ظبي ودبي وقرطاج والعديد من الدول العربية الأخرى، وليس لديها خبرة في الغناء في السينما سوى رفض الغناء في حفلات الزفاف ومشاهدة الحفل الأخير في المغرب.


تذكرت أول حفلة موسيقية لعزيزة جلياد في القاهرة مع الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب في القاهرة حيث قال لها: "هانم، أنت هانم، لقد سحقتني أنت، أنت سلطنتي".


يذكر أن الفنانة عزيزة جلال رفضت امتلاك شركة إنتاج خاصة بها، وقررت اختيار كلمات الأغنية واللحن، واختارت الفرقة التي رافقتها لغناء وتسجيل وتصور العمل، ومن ثم عرضه من المنتج على من أراده بسعر يتناسب مع السعر الذي أنفقته على أدائها القادم والثمن الذي أنفقته على إعداد العمل.



مصاب بالحمى


وقالت عزيزة جلال في مقابلة مع MBC إنها أصيبت بحمى شديدة بعد شهرين من الولادة، ما دفعها إلى الإصابة بالاستجماتيزم القاعدي، وهو الحول الذي أثر عليها سلبا خلال طفولتها، ونصحها الأطباء بارتداء النظارات عندما كانت طفلة.

تعليقات